كيف بدأت سناب شات في خطط التوسع خارج أمريكا ؟؟ وهل ستفتح مكاتب في السعودية ؟

أعلنت شركة سناب شات عن فرص وظيفية في عدة تخصصات منها في مجال الاعلان، وهندسة البرمجيات، ووظائف قانونية. تأتي هذه الوظائف بعد أن وقعت الشركة عقد استئجار مبنى من ٤ طوابق في لندن خلال أكتوبر الماضي. كما أنها فتحت مكتباً في العاصمة الفرنسية باريس يعمل به موظفون مختصون بالدعاية والاعلان والشراكات مع المؤسسات الإعلامية. ومؤخراً انضم العديد من الخريجون الجديد القادمون من شركات كبرى مثل فيسبوك، تويتر، وقوقل للانضمام لمكاتب سناب شات في لندن. التوسع العالمي هو خطوة متوقعة من سناب شات لتدعيم خطتها للاكتتاب العام.

خطط التوسع

مع ازدياد شعبية سناب شات يقول المهتمون في اكتتابها انه سيكون في مطلع مارس القادم مع توقعات بوصول قيمة الشركة السوقية مابين ٢٠-٢٥ مليار دولار. ومع أن سناب شات الذي غالب مستخدموها يتواجدون في امريكا وتزداد شعبيتها حول العالم، يتواجد حوالي ٥٠ مليون مستخدم في اوربا منهم ١٠ مليون في بريطانيا و ٨ مليون في فرنسا حسب ما صرحت به المتحدثة بإسم سناب شات موخراً. هذه التوسعات عبارة عن جزء من أهداف سناب شات في توظيف الكثير من المختصين حيث انها أعلنت عبر موقعها الالكتروني عن ١٥٠ وظيفة شاغرة اغلبها ترتكز في لوس انجلوس وعن الأرباح قالت emarketer Inc أن ارباح سناب شات لهذه السنة ستكون حوالي ٣٦٦ مليون دولار مع توقعات بأرباح تقارب المليار دولار في ٢٠١٧

نقاط من خطة سناب شات التوسعية

  • المكتب الجديد في لندن يكلف سناب شات ١.٢ مليون دولار سنويا.
  • سناب شات تعاقدت مع كبار موظفي فيسبوك وقوقل وتويتر
  • أكثر من 40 موظف يعملون حالياً في مكتب سناب شات في لندن

 

( خارج النص, بقلمي )

يعتبر السعوديين هم أكثر استخادماً لتطبيق سناب شات في الوطن العربي حيث اصبح هذا التطبيق موجود لدى فئة كبيرة من الناس وخصوصاً فئة الشباب والبنات. وهذا ما يعتبر فرصة سانحة للشركات لإستغلال التطبيق في التسويق والإعلان. وربما لو تواجدت مكاتب سناب شات في السعودية لكانت الفرصة أكبر لتطور التطبيق من ناحية الدعاية والإعلان حيث مازال التطبيق يُستخدم فقط من المؤثرين في نشر الاعلانات المباشرة والغير مباشرة للشركات مع تردد الكثير من الشركات لخوض هذه القناة التسويقية الفاعلة. ما زالت الشركات تجهل كيفية استخدام مميزات التطبيق والتواجد الكثيف للمستخدمين في إرسال رسائل تسويقية مثل الترويج لمنتج جديد, بناء وتعزيز العلاقة بين الشركة والعملاء, خدمة العملاء عبر الدردشات, نشر إعلانات الشركة عبر القصص وغيرها كثير من الخطط التسويقية ومهارات البيع. لذلك أقول لو تواجدت مكاتب سناب شات وتم توظيف أشخاص لهم خبرة في السوق السعودي والخليجي لربما كانت الفرصة أكبر لإنشاء الكثير من التعاونات بين الشركات والجهات الرسمية مع سناب شات لتقديم فلاتر مختلفة أو إنشاء قصص مباشرة ( LIVE STORY ) وغيرها من الخطط التي تساعد على استمرار المستخدمين وتفاعل الشركات المعلنة واستغلال التطبيق وشهرته القوية في المنطقة.

والحقيقة أن الأفكار كثيرة لكي تقوم الشركات في السعودية في التسويق لنفسها أو لمنتجاتها عبر تطبيق سناب شات وربما يسمح لي الوقت في قادم الأيام لكتابة بعض الأفكار والخطط التسويقية عبر هذا التطبيق.

وفي الختام, هل نتوقع خطوة قادمة من الشركة لفتح أحد المكاتب في دبي او السعودية ؟

https://www.bloomberg.com/news/articles/2016-12-02/snapchat-maker-expands-in-london-ahead-of-public-offering

 

 


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s