التسويق عبر الفيديو, أرقام ومعلومات عن محتوى الفيديو في مواقع التواصل

تؤكد الأرقام والاحصائيات أن محتوى الفيديو مازال مستمراً في الصعود ليكون ما نسبته 85% من عمليات البحث على الانترنت في أمريكا. وسواء على سناب شات, انستقرام, أو الفيسبوك سيكون المحتوى عبر الفيديو هو ما يحتاج أن يقوم المسوقون بالتركيز عليه في 2017 لأن الفيديو سيشكل مانسبته 74% من حركة الانترنت عالمياً. وفي قرار الشراء عند المستهلكين وهو مايهم الشركات بالتأكيد. تقول الأرقام أن 92% من العملاء يقررون شراء منتج أو خدمة بعد مشاهدتهم له عبر الفيديو.

أرقام ضخمة جداً وفي السعودية جميع الأرقام تؤكد أن المستهلك السعودي متابع جيد لمواقع التواصل الإجتماعي وأن محتوى الفيديو يشكل عامل جذب للكثيرين منهم. والمستهلك السعودي ليس بمعزل عن هذا العالم فعدد مستخدمي الانترنت في السعودية يتجاوز 22 مليون مستخدم من أصل 33 مليون , يتواجد أكثر من 12 مليون مستخدم نشط في تويتر. ووفقاً لموقع تويتر يعتبر محتوى الفيديو أكثر محتوى يحصل على رتويت وتفاعل. بينما يتواجد 43% من مستخدمي الانترنت في السعودية عبر تطبيق الانستقرام الذي يعتبر محتواه مرئي (صور, فيديو ) ويكفي أن نعرف أن 51% من السعوديون يشاهدون الفيديو بشكل يومي. بعد هذه الأرقام البسيطة يجب أن يهتم المسوقون بالتسويق عبر الفيديو بدرجة كبيرة لسهولة وصوله للمستخدم.

الإنفاق على إعلانات الفيديو

السبب الذي يجعل كبرى مواقع التواصل الإجتماعي تسعى لتحسين منصاتها هو أن محتوى الفيديو سيكون له النصيب الأكبر من عمليات البحث في المستقبل والكثير من الحملات التسويقية لاشك أنها ستكون عبر التسويق الرقمي. التوقعات تقول أن الاعلان عبر الفيديو سيكون هو الأعلى في السنوات القريبة والإنفاق الإعلاني المتوقع له أن يرتفع من 9 مليار إلى 28 مليار سنوياً مما يجعله أسرع نمو إعلاني.

الإنفاق الرقمي المتوقع في أمريكا ويلاحظ الإرتفاع المتوقع للإعلانات عبر الفيديو خلال السنوات الأربع القادمة

%d8%a7%d9%84%d8%aa%d8%b1%d8%ac%d9%85%d8%a9-1

إعلانات الفيديو عبر الاسنتقرام

في الآونة الأخيرة كانت هناك آراء كثيرة تؤكد أن محتوى الفيديو غيّر من طريقة الإعلانات عبر الانستقرام. حيث يوضح جدول البيانات التالي أن 65% من معدلات ظهور الإعلانات كانت بسبب أن محتواها فيديو. ولكن المذهل أن النسبة كانت 9% فقط عام 2015 مما يعني أن هناك زيادة قدرها 622% خلال فترة 5 أشهر فقط

Video ads popular on Instagram.png

إعلانات الفيديو في الفيسبوك

ربما يتفق الجميع أن الفيسبوك لا يحظى بشعبية في السعودية وبقية دول الخليج ولكنه قوي جداً في دول عدة مثل مصر وتونس والجزائر وبشكل اقوى في أمريكا وأوروبا. لذلك ليس سراً أن تقوم الفيسبوك بعمليات متسارعة لحث المتابعين على المشاركة بالفيديوهات للحاق بعدد المشاهدات الكبير التي تفوق به تطبيق سناب شات حيث تقول آخر الإحصائيات أن عدد مشاهدات الفيديو في الفيسبوك حوالي 8 مليار يومياً بينما مشاهدات الفيديو في سناب شات 10 مليار يومياً.

بعد كل ماسبق يظهر لنا أن التسويق بالفيديو مجال تسويقي يخدم الشركات على عدة مجالات. فمن خلال التسويق بالفيديو تستطيع الشركات زيادة المبيعات, شرح المنتج أو الخدمة, زيادة ولاء العميل, رفع قيمة العلامة التجارية, نشر التوعية المجتمعية وهذه وسيلة تسويقية تزيد من شهرة الشركات, وغيرها من الطرق المفيدة في استخدام التسويق بالفيديو. أيضاً من المزايا المهمة في التسويق عبر الفيديو هو ملائمة الفيديو لجميع منصات التواصل الاجتماعي.

من هنا وهناك

توقع أكثر من 60% من خبراء التسويق أن التسويق عبر الفيديو سيكون هو الاستراتيجية القادمة لكثير من الشركات.

73% من المسوقين قالو أن الفيديو يؤثر بشكل إيجابي على نتائج التسويق.

50% من المعلنين يقولون أنهم بدأو بالتوقف عن الإعلان في التلفزيون وبدأوا استخدام التسويق عبر الفيديو في المحال الرقمي.

محتوى الفيديو يجذب الزوار أكثر ب 3 مرات من المحتوى الآخر.

بنسبة 19% يزيد معدل فتح الإيميلات التي تحتوي على كلمة فيديو.

٦٤% من المستهلكين يرغبون بشراء المنتج عن طريق الانترنت بعد مشاهدة الفيديو.

إذا كانت صفحة الشركة تحتوي على محتوى مقروء ومرئي متشابه، فإن ٧٠% من العملاء يتابعون المحتوى المرئي ليحصلوا على معلومة عن المنتج أو الخدمة.

٧٥% من مستخدمي مواقع التواصل يشاركون مقاطع الفيديو التي يشاهدونها من الشركات مع أصدقائهم ومتابعيهم.


اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s